منتدى كنيسة المسيح شبرا الخيمة
اهلآ بك عزيز الزائر برجاء التسجيل


كنيسة المسيح شبرا الخيمة
 
الرئيسيةاليوميةبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
في العالم سيكون لكم ضيق،لكن ثقوا، أنا قد غلبتُ العالم يوحنا 16: 33
اصحوا واسهروا لأن إبليس خصمكم كأسد زائر يجول ملتمسًا من يبتلعه هو. فقاموه راسخين في الإيمان، عالمين أن نفس هذه الآلام تجري على إخوتكم الذين في العالم. ( 1بط 5 : 8-9 )

شاطر | 
 

 قائمة بأشهر الأعراض المرضية التي قد تكشف عنها اليدين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 577
تاريخ التسجيل : 09/02/2009

مُساهمةموضوع: قائمة بأشهر الأعراض المرضية التي قد تكشف عنها اليدين   الإثنين مايو 11, 2009 7:11 pm

قائمة بأشهر الأعراض المرضية التي قد تكشف عنها اليدين:

- الأصابع المتورمة: إذا كانت أطراف الأصابع منتفخة على شكل قبة ، فهذا قد يكون إشارة للإصابة بالعديد من الأمراض الخطرة ومنها سرطان الرئة وتحديدًا هذا العرض الذي يطلق عليه "ورم الظهارة المتوسطة" وهو عرض مرضي مميت يصيب الرئة ويرتبط بالأسب
ستوس. وينتج هذا الانتفاخ عن تكون مادة يطلق عليها " Pge2 " تساعد على تقليل الانتفاخ في الرئتين.

- أظافر الأصابع الزرقاء: تبدو الأظافر زرقاء اللون نظرًا لنقص نسبة الأكسجين في الجسم نتيجة لعدم ضخ الدم حول الجسم بشكل منضبط. وقد تكون تلك الحالة دليل على الإصابة بالأزمات القلبية .
- الأظافر الشاحبة : وهي الأظافر التي عادة ما تكون شاحبة وبيضاء في النصف السفلي بالقرب من البشرة ، لكن وجود ظلال بنية اللون في الجزء العلوي قد يكون دليلا ً على تزايد أخطار الإصابة بالفشل الكلوي.

- راحة اليد التي تفرز عرقا : تعد راحة اليد التي تفرز العرق علامة على زيادة خطر الإصابة بنشاط زائد في الغدة الدرقية. ففي حالة وجود نشاط زائد في الغدة الدرقية ، يستهلك الجسم المزيد من السعرات الحرارية ومن ثم تولد المزيد من الطاقة. ويعتبر الشعور بالحر والعرق طوال الوقت عرضا تقليديا على تزايد احتمالات الإصابة بهذا العرض.

- الأظافر المطرزة : في حالة اكتشاف وجود خرزات صغيرة فوق الأظافر، تشبه الشمع وتتساقط إلى أسفل، فان ذلك يعد إشارة على الإصابة بمرض التهاب المفاصل الروماتويد ، حتى وان لم تكن المفاصل قد أصيبت بالانتفاخ أو شعر صاحبها بالألم.

- تكتلات عظمية فوق الأصابع : عادة ما تتسبب تلك التكتلات في الشعور بآلام مبرحة للمناطق المحيطة بمفاصل الأصابع وقد يكون هذا عرضا للإصابة بهشاشة العظام في مناطق أخرى من الجسم مثل الأوراك والركبتين.

- المفاصل الدهنية : تعد تراكم كتل الكولسترول فوق المفاصل إشارة على تزايد أخطار الإصابة بعرض خطير يطلق عليه "الكولسترولية الأسرية الزائدة". وفي الغالب، عادة ما تكون تلك النتوءات خشنة وصفراء اللون تظهر عندما يغلق الإنسان قبضة يده.

- راحة اليد الحمراء : وتعد تلك إشارة على احتمالات تزايد أخطار الإصابة بالتليف الكبدي. وغالبا ما يصيب هذا اللون الأحمر الحافة الخارجية لراحة اليد بالقرب من الإصبع الصغير. وتسهب الأوعية الدموية الموجودة بالبشرة بسبب حدوث تغييرات في توازن الهرمون التي تنتج عن مرض الكبد.

_________________
صلوا من اجل المنتدى
و من اجلى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://jesus3.yoo7.com
 
قائمة بأشهر الأعراض المرضية التي قد تكشف عنها اليدين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كنيسة المسيح شبرا الخيمة :: منتدى الأسرة :: الطب البديل-
انتقل الى: